باشر مجلس تمكين شباب الجاليات الموريتانية أولى أنشطته الرسمية بعد حصوله على الترخيص، من خلال سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين، بهدف بحث سبل تعزيز مساهمة الشباب الموريتاني المقيم في الخارج في جهود التنمية.
وقال المجلس إن فكرة تأسيسه انبثقت عن مؤتمر تمكين الشباب الذي احتضنته نواكشوط في نوفمبر 2025، بمشاركة ممثلين عن الجاليات الموريتانية في عدد من الدول، حيث اتفق المشاركون على إنشاء إطار يمثل شباب الجاليات ويوحد جهودهم.
وأوضح أن المجلس بدأ لقاءاته باجتماع مع رئيس حزب الإنصاف محمد ولد بلال، كما عقد اجتماعات مع وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، ووزير الصناعة والمعادن، تناولت آفاق التعاون وإشراك الكفاءات الموريتانية في الخارج في البرامج التنموية.
ويضم المكتب التنفيذي للمجلس رئيسة المجلس توت بنت إسماعيل، ونائب الرئيس محمد عبد الله ولد جدو، والأمين العام عمر انداو، إلى جانب مسؤول العلاقات العامة الشيخ الولي ولد شيخ البيظان.
وأكد المجلس أن من بين أهدافه تعزيز التواصل بين شباب الجاليات والمؤسسات الوطنية، والاستفادة من خبرات الموريتانيين في الخارج بما يدعم التنمية ويعزز حضور الكفاءات الوطنية في مختلف المجالات..





