أجرى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين موريتانيا وتركيا، وسبل تطويرها في عدد من المجالات، إلى جانب مناقشة قضايا إقليمية ذات اهتمام مشترك.
وذكرت وكالة الأناضول أن الرئيس أردوغان أكد خلال الاتصال إمكانية إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين عبر اتخاذ خطوات عملية في مجالات التجارة والزراعة والصيد البحري والأمن والصناعات الدفاعية، بما يعزز الشراكة الثنائية ويرتقي بمستوى التعاون.
وأضافت الوكالة أن الرئيس التركي شدد على أهمية مواصلة التنسيق بين أنقرة ونواكشوط في المحافل الدولية، وتعزيز التضامن والتفاهم المشترك بشأن القضايا الإقليمية والدولية.
من جانبها، أفادت صحيفة “ديلي صباح” بأن أردوغان دعا إلى استثمار الإمكانات المتاحة بين البلدين لتوسيع التعاون الاقتصادي، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والزراعة والصيد البحري، إلى جانب الأمن والدفاع.
وأكد الرئيس التركي، وفق الصحيفة، أن العلاقات بين موريتانيا وتركيا مرشحة لمزيد من التطور خلال المرحلة المقبلة، في ظل الرغبة المشتركة في توسيع مجالات التعاون وتعزيز التنسيق السياسي والدبلوماسي.




