أكدت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، هدى بنت باباه، أن الوزارة سخرت جميع الإمكانات اللازمة لضمان تنظيم امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية في ظروف تتسم بالانضباط والنزاهة والشفافية.
وقالت الوزيرة، في تدوينة نشرتها بالتزامن مع انطلاق الامتحانات على عموم التراب الوطني، إن أكثر من 75 ألف مترشح يشاركون في هذه الدورة، التي تمثل المحطة الثانية من الامتحانات والمسابقات الوطنية خلال العام الدراسي الجاري.
وأضافت أن الشهادة الإعدادية تشكل محطة مفصلية في المسار الدراسي للتلاميذ، معربة عن تمنياتها لجميع المترشحين بالتوفيق والنجاح وتحقيق النتائج التي يستحقونها.
وثمنت بنت باباه جهود أفراد الأسرة التربوية والسلطات الإدارية والأمنية وكافة المتدخلين في تنظيم الامتحانات، مشيدة بما يبذلونه لضمان سيرها في أفضل الظروف.
كما دعت الأسر ووسائل الإعلام ورواد منصات التواصل الاجتماعي إلى المساهمة في ترسيخ ثقافة الجدية والاستحقاق، والعمل على حماية نزاهة الامتحانات، باعتبارها مسؤولية وطنية مشتركة