سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة باهام محمد لغظف، الثلاثاء، الرئيس الغابوني بريس كلوتير أوليغي نغيما، رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك خلال استقبالها في العاصمة ليبرفيل.
وأكدت الوزيرة، خلال اللقاء، حرص الرئيس غزواني على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين موريتانيا والغابون، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويعزز التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية.
وشكل اللقاء مناسبة للتأكيد على متانة العلاقات الثنائية، وما تقوم عليه من تشاور وتعاون، خاصة في مجالات التنمية المستدامة والعمل الإفريقي المشترك.
وخلال المباحثات، قدمت الوزيرة رسميًا ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، الذي تخوضه الدكتورة كومبا با، مؤكدة أن هذا الترشح يعكس رؤية تستهدف تعزيز أداء المنظمة وترسيخ مبادئ الفعالية والتوازن وخدمة مصالح الدول الأعضاء.
وفي ختام اللقاء، أعربت الوزيرة عن شكرها للسلطات الغابونية على حفاوة الاستقبال، مثمنة استعدادها المتواصل لتعزيز




