قالت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي هدى باباه إن مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية انطلقت صباح اليوم على عموم التراب الوطني، وسط إجراءات تهدف إلى ضمان تنظيمها في ظروف تعزز النزاهة وتكافؤ الفرص بين المترشحين.
وأضافت الوزيرة، في تدوينة نشرتها بالمناسبة، أنها تتمنى التوفيق والنجاح للتلاميذ المشاركين في المسابقة، مشيدة بجهود الطواقم التربوية والإدارية والأمنية وجميع المتدخلين الذين ساهموا في التحضير لهذا الاستحقاق الوطني.
ودعت بنت باباه إلى مواصلة ترسيخ ثقافة الاستحقاق والابتعاد عن الممارسات التي قد تمس نزاهة الامتحانات، مؤكدة أن نجاح المنظومة التعليمية مسؤولية مشتركة تتطلب التزام مختلف الفاعلين.
وتأتي تصريحات الوزيرة بالتزامن مع انطلاق مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية، التي يشارك فيها 119,749 مترشحًا موزعين على 1490 مركزًا للامتحان في مختلف أنحاء البلاد، وفق معطيات وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي.




