مندوبية “التــآزر“ تطلق دعما لـــ55 مشروعــا إنتاجيــا وتدشـن مجمـعـا جديــدا فــي مقاطعـة الريــاض

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، حمود ولد امحمد، صباح اليوم الجمعة بحي ترحيل 17 في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية، على تدشين تاسع مجمع في البلاد تدشنه التآزر منذ نوفمبر الماضي.
ويتكون هذا المجمع الرياضي والترفيهي والخدمية كغيره من المجمعات التي أنجزتها التآزر من فضاءات للشباب وملعب لكرة القدم وقاعة للألعاب الإلكترونية ومحلات لتوفير وبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة ستوفر هي الأخرى فرص شغل دائمة لمجموعة من شباب المقاطعة.
كما أشرف مولد امحمد، على توزيع 2146 قنينة غاز مع كافة مستلزماتها على نفس العدد من الأسر المتعففة في المقاطعة و50 دراجة نارية و5 سيارات ثلاثية العجلات على مجموعة من شباب المقاطعة المنحدرين من أسر متعففة وذلك لتمكينهم من ولوج سوق العمل.
واكد المندوب العام، على أهمية مقاطعة الرياض بالنسبة لرئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني وحرصه على منحها أكبر قدر ممكن من العناية وهو ما جسدته التآزر عبر تدخلاتها الشاملة والمتنوعة.
وعدد المندوب العام، التدخلات التي نفذها قطاع التآزر مؤخرا لصالح الساكنة في مقاطعة الرياض والتي من بينها على سبيل المثال لا الحصر بناء 64 حجرة مدرسية و9 مؤسسات دراسية و3 كفالات مدرسية يستفيد منها 1800 تلميذا من أبناء الأسر الهشة في المقاطعة بالإضافة إلى تمويل 65 مشروعا مدرا للدخل وتوزيع 2239 قنينة غاز مع كافة مستلزماتها على الأسر المتعففة في المقاطعة.
وأضاف المندوب العام، إنه بالإضافة إلى ما تقدم ستستفيد 7000 آلاف أسرة متعففة من الأسر الهشة داخل المقاطعة خلال الأيام القليلة القادمة وبشكل مستمر من تحويلات نقدية منتظمة ودائمة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى